عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : جو يؤكد عدم دعمه للرد الإسرائيلي على إيران من خلال ضرب المنشآت النفطية الإيرانية

  • 1/2
  • 2/2

مع تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل تسعى الولايات المتحدة لخفض هذا التوتر وفي الوقت نفسه تقوم بتقديم كل الدعم لدولة إسرائيل، حيث أقام الرئيس جو اليوم مؤتمر صحفي وخلال المؤتمر الصحفي تم تناول عدة موضوعات تعتبر مهمة للغاية وسط التوتر الحالي بين الدولتين إيران وإسرائيل.

خلال المؤتمر الصحفي سُئل الرئيس جو باين من قبل أحد الصحفيين بشأن إمكانية فرض عقوبات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على دولة إيران بسبب الهجوم الصاروخي الخطير الذي شنته مساء يوم الثلاثاء على الأراضي الإسرائيلية، وكان رد الرئيس جو بايدن واضحاً حيث قال أنه يتم دراسة عقوبات الآن من أجل فرضها على إيران بسبب الهجمات التي شنتها على إسرائيل.

الجدير بالعلم أن إسرائيل كانت تنوي شن ضربات جوية على إيران أيضا رداً على الهجوم الصاروخي مساء الثلاثاء الماضي، وكانت إسرائيل تنوي استهداف منشآت نفطية إيرانية ولكنها ناقشت الأمر أولاً مع الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء الرد بالرفض من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث أكد في التصريحات الصحفية خلال المؤتمر أنه لن يحدث هجوماً على المنشآت النقطية الإيرانية.

صورة 1

أجاب جو بايدن على سؤال أحد الصحفيين خلال المؤتمر عما إذا كان سيدعم توجيه إسرائيل ضربة لاحتياطات النفط الإيرانية كرد على الهجمات الإيرانية مساء الثلاثاء، حيث قال بايدن: “نجري مناقشات حول هذا الأمر ولم يتم التوصل لقرار بعد”، مؤكداً أنه لن يحدث شيء اليوم الخميس في إشارة إلى الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية قائلاً: “لن يحدث شيء اليوم ولكن سنتحدث عن الأمر لاحقاً”.

صورة 2

هذا وقد أكد الرئيس الأمريكي بايدن أيضا أن الهجوم الصاروخي الإيراني كان خطيراً على الأراضي الإسرائيلي، لكن على الرغم من ذلك إل أنه لا يدعم أي هجوم على المواقع النووية الإيرانية.

وفيما يخص العقوبات التي سيتم فرضها على إيران من قبل الجانب الأمريكي، أكد جو بايدن في تصريحاته أنه يتم دراسة العقوبات الآن ولم يتم التوصل لقرار حسام أيضا، ولكنه أردف أيضا: “سأخبرهم قبل أن أخبركم”.

صورة 3

فيما يخص ملف الرهائن الإسرائيليين المحتجزين من قبل حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة، أكد الرئيس بايدن أنه لا يوجد أي تحديث فيما يخص هذا الملف، ولا يزال هناك رهائن محتجزين حتى الآن لدى حماس.

صورة 4

الجدير بالذكر أنه في ظل تصاعد التوتر بين البلدين إسرائيل وإيران دعت بعض الدول الأخرى مواطنيها لمغادرة إيران وإسرائيل بشكل فوري، حيث طالبت روسيا مواطنيها الموجودين في إسرائيل بالمغادرة بشكل فوري من البلاد، كما طالبت السويد من رعاياها مغادرة إيران بشكل فوري أيضا في ظل التصعيد الذي يحدث الآن، كما دعت بعض الدول الآخر مثل ألمانيا وفرنسا مواطنيها لمغادرة إيران فوراً، كما دعت كوريا الجنوبية والصين مواطنيها مغادرة إسرائيل بشكل فوري.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا