عرب وعالم / خبرك نت

يكشف عن “نقاشات” بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل

نجحت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بدعم من الولايات المتحدة، في تحييد معظم الصواريخ البايستية الإيرانية التي أطلقت على إسرائيل، الثلاثاء.

وقُتل مدني واحد فقط، في الضفة الغربية، في إحدى أكثر الهجمات الجوية كثافة التي واجهتها إسرائيل على الإطلاق. ومرة أخرى، أثبتت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية المتطورة جدارتها، وفقا لموقع أكسيوس.

وذكر الموقع أن نظام “آرو” أو “السهم” الإسرائيلي، المصمم لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى مثل التي أطلقتها إيران الثلاثاء، لعب دورا رئيسيا في التصدي للضربات الإيرانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، بوعز ليفي، لـ”أكسيوس” إن النظام “أدى كما هو متوقع”، وحقق نتائج “رائعة”.

“نظام آرو”

ويعد “آرو” أحد أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطوراً في العالم، مع نظام رادار متقدم لاكتشاف المقذوفات القادمة وصواريخ فرط صوتية لإسقاطها.

ومجموعة “آرو سيستم” أو “هاتز” بالإسرائيلية، هي عائلة أنظمة الدفاع الجوي المضادة للصواريخ الباليستية.

وصممت إسرائيل منظومة الصواريخ آرو-2 وآرو-3 بعيدة المدى، بينما تأخذ في الحسبان التهديد الصاروخي الإيراني، بهدف التعامل مع التهديدات داخل الغلاف الجوي وخارجه، وفقا لرويترز.

والمتعهد الرئيس لهذا المشروع هو شركة صناعات الطيران والفضاء…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا