اقتصاد / خبرك نت

11 مليار دولار تمويلات ميسرة للقطاع الخاص خلال 4 أعوام

قالت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى، إنه على مدار نحو 4 أعوام حصل القطاع الخاص المصرى على تمويلات ميسرة واستثمارات وخطوط ائتمان للبنوك، بنحو 11 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مشاركتها فى حفل إطلاق العلامة التجارية الجديدة لبنك الاستثمار العربى aiBANK لتصبح Bank NXT.

وأكدت المشاط، حرص الوزارة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص، وتعزيز الدور الذى يقوم به صندوق السيادى للاستثمار والتنمية، لتعظيم العائد على أصول الدولة، وفتح المجال لاستثمارات القطاع الخاص المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى المضى قدمًا فى جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومى.

وأوضحت أن الحكومة تعمل على تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتنظيم ملكية الدولة فى الشركات المملوكة لها، ولذلك كانت خطوة جذب القطاع الخاص، للمساهمة فى بنك الاستثمار العربى aiBANK، في عام 2021.

وأضافت: “ما نشهده اليوم من تطور فى مسيرة البنك، يعكس فعالية الاستثمارات الحكومية من خلال مساهمات بنك الاستثمار القومى، وصندوق مصر السيادى، وهو ما يتماشى مع الرؤية الهادفة لإفساح المجال للقطاع الخاص، وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، بما يؤدى إلى رفع معدلات النمو الاقتصادى”.

وقالت المشاط، إنه فى ظل ما يشهده الاقتصاد المصرى من…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا