منوعات / صحيفة الخليج

.. تأييد إعدام قاتل «طالب الرحاب» وسجن بقية المتهمين

أيدت محكمة النقض المصرية، الثلاثاء، الحكم الصادر بإعدام المتهم الأول، وسجن بقية المتهمين بقتل بسام أسامة، والتي عُرفت إعلامياً باسم «قضية طالب الرحاب».
وقعت الجريمة في نوفمبر 2018، حين قرر المتهم الأول، وهو صاحب مكتب للمقاولات، استدراج خطيب ابنته -المتهمة الثانية- إلى فيلا بمنطقة الرحاب، حيث قام بقتله ودفنه في المطبخ بمساعدة 5 آخرين.
واستعان المتهم الأول بابنته لاستدراج المجني عليه إلى الفيلا، حيث زعمت أن والدها سيمنحه 250 ألف جنيه من أجل تحضيرات منزلهما، حيث كان من المفترض أن يتزوجان عقب تخرجهما في الجامعة.
وحدثت مواجهة بين المتهم الأول والمجني عليه، حيث تأكد المتهم من معرفة الضحية بحقيقة تزويره لبطاقة هويته، وأنه منتحل شخصية غير حقيقية، ليقتله داخل الفيلا المستأجرة.
وعاقبت محكمة الجنايات المصرية، في إبريل 2022، المتهم الأول بالإعدام، وابنته المتهمة الثانية بالسجن المؤبد، فيما تراوحت عقوبات بقية المتهمين بالسجن بين 5 إلى 10 سنوات، وهو الحكم الذي تم تأييده الثلاثاء 1 أكتوبر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا