اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : هشام عز العرب: دمج مبادئ والمجتمع والحوكمة يُعزز نجاح البنك التجاري الدولي في مواجهة التحديات

  • 1/2
  • 2/2

09:23 م - الخميس 26 سبتمبر 2024

0

هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي CIB

أعلن هشام عز العرب، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي (CIB)، عن إصدار التقرير الثاني للبنك حول ، والمجتمع، والحوكمة، والبيانات، والرقمنة (ESGDD) لعام ، ويشير التقرير إلى مرور عقد على دمج الاستدامة بشكل متعمد في استراتيجيات البنك التشغيلية الأساسية، حيث بدأ ذلك في عام 2013.

أكد عز العرب على أهمية عوامل البيئة والمجتمع والحوكمة كجزء أساسي لنجاح الأعمال، مشيرًا إلى دمج هذه المبادئ في هياكل الحوكمة وعمليات صنع السياسات والأطر الاستراتيجية، ونتيجة لهذا الدمج، تمكن البنك من التعامل بفعالية مع التحديات البيئية والاجتماعية من خلال حلول استباقية.

وصف التقرير التزام البنك بالاستدامة من خلال إنشاء إطار قيمة متعدد الأبعاد، يتجاوز المقاييس المالية التقليدية ليشمل تأثيرات اجتماعية وبيئية، مما يعيد تشكيل مفاهيم النمو والربحية في القطاع المالي،كما أظهر الأداء المالي للبنك في 2023 قدرة البنك على تحقيق نمو قوي مع الحفاظ على الأداء الاقتصادي المتميز.

أشار عز العرب إلى تحول مؤسسة البنك التجاري الدولي من نموذج خيري تقليدي إلى نهج مستدام قائم على المشاريع، مما يضمن تحقيق قيمة مستمرة للأطفال والأسر المصرية.،كما تحدث عن التزام البنك بالتنمية المستدامة في شرق إفريقيا من خلال شركته الفرعية في كينيا.

وأكد على أهمية متابعة اللوائح العالمية المتعلقة بالبيئة والمجتمع والحوكمة، مشيرًا إلى التحول نحو دمج الإفصاحات المتعلقة بالاستدامة، وتقديم المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) S1 وS2. 

كما أعرب عز العرب عن تقديره لرأس المال البشري والفكري، مشيرًا إلى أن النمو المستمر للبنك يعتمد على جهود الأفراد وهيكل الحوكمة المرن.

اختتم عز العرب بتوجيه الشكر لجميع أصحاب المصلحة على دعمهم، الذي كان أساسيًا في تعزيز قدرة البنك على خلق قيمة مستدامة للأجيال القادمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا