اقتصاد / خبرك نت

“المشاط” تؤكد أهمية إتاحة التمويل العادل المراعي للتحديات

أكدت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية و التعاون الدولي، أهمية إتاحة التمويل العادل المراعي للتحديات الإنمائية المختلفة في أفريقيا، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في عمليات التنمية المستدامة.

والتقت وزيرة التخطيط، كلافر جاتيتي، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة “UNECA”، لمناقشة الجهود المُشتركة في دفع التنمية الاقتصادية وتعزيز التكامل الإقليمي.

وخلال اللقاء تم مناقشة جهود اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء، ودعم التكامل داخل المنطقة، والتعاون الدولي من أجل تنمية أفريقيا.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية دعم جهود النمو النوعي في إطار تحول النظام المالي العالمي، والتحديات التي تواجهها الدول النامية، وعلى رأسها الديون.

وتطرق الحديث إلى محاور تعزيز التعاون الثنائي، ومنها الاستفادة من تجربة في التنمية حيث تأتي مصر كأحد الدول متوسطة الدخل على مستوى أفريقيا، كما تبادل الجانبان الرؤى حول الدفع بأجندة التعاون الجنوب جنوب والتعاون الثلاثي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا