مصر اليوم / خبرك نت

“هن ونورا وإشراق”.. سلسلة مبادرات أطلقتها الدولة المصرية لتمكين المرأة

في إطار الجهود الرامية إلى تمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة، أطلقت الدولة المصرية سلسلة من المبادرات لدعم التعليم المستمر للفتيات، خاصة في المناطق الريفية وصعيد .

التمكين الاقتصادي للمرأة 

جاء ذلك خلال دراسة شاملة نشرها معهد التخطيط القومي الذراع البحثية لوزارة التخطيط حول التمكين الاقتصادي للمرأة كأحد المحاور الرئيسية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، والتي تأتي في وقت يتزايد فيه الاهتمام العالمي بتمكين المرأة كعنصر أساسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

وتأتي هذه المبادرات كجزء من رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري، وتوفير تعليم عالي الجودة للجميع.

مبادرة “إشراق”

وتشير دراسة أجراها معهد التخطيط القومي، إلى أن مبادرة “إشراق” تعتبر من أفضل النماذج لمحو أمية الفتيات المتسربات من التعليم في صعيد مصر، حيث حققت نجاحًا لافتًا، مما دفع دولًا أخرى مثل إثيوبيا وزامبيا للاستفادة من تجربتها.

مبادرة “نورا”

كما تم إطلاق مبادرة “نورا” بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، بهدف تأهيل الفتيات لسوق العمل عبر برنامج تدريبي يمتد لـ40 أسبوعًا.

مبادرة “هن”

في السياق ذاته، تأتي مبادرة “هن” كأول مشروع تعليمي لمنصة “إيدونيستا”، وتستهدف دعم 5000…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا