اقتصاد / صحيفة الخليج

صعود أداء 8 بورصات في أغسطس

دبي: «الخليج»
أنهى المؤشر المركب لصندوق النقد العربي لأسواق المال العربية تعاملات شهر أغسطس/آب 2024، عند مستوى 493.83 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.45%، بما يعادل 2.19 نقطة مقارنة بقيمته المسجلة في نهاية شهر يوليو/تموز من العام نفسه.
جاء هذا الأداء تفاوت أداء مؤشرات البورصات العربية المُدرجة في المؤشر المركب، حيث أغلقت ثماني بورصات على ارتفاعات تراوحت بين المعتدلة والهامشية، بينما شهدت ست بورصات عربية أخرى تراجعاً مقارنة بشهر يوليو 2024.
وعكست أسواق الأوراق المالية العربية أداءً متبايناً خلال الشهر، لينتهي المطاف بانتعاش نسبي بعد التراجع الحاد الذي شهدته في بداية أغسطس.
وتصدرت قائمة الارتفاعات بين البورصات العربية في أغسطس 2024 بارتفاع مؤشرها بنسبة 4.75 %، تلتها سوق دمشق للأوراق المالية بنحو 3.52 %. كما سجلت بورصة مسقط ارتفاعاً بنحو 1.82%، وصولاً إلى نسبة 0.09% في بورصة .
في المقابل، شهدت بعض البورصات العربية انخفاضاً يراوح بين 0.36% في بورصة الدار البيضاء وصولاً إلى نحو 4.23% في سوق للأوراق المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا