اقتصاد / صحيفة الخليج

«» و«دو» تنجحان بتفعيل أول حل رقمي داخلي لشبكة «LampSite X»

دبي: «الخليج»
حققت «» بالتعاون مع «دو»، إنجازاً مهماً في رحلة التطور نحو توفير شبكة الجيل الخامس «5G» المتطورة، ونجحت الشركتان في تفعيل أول حل رقمي داخلي لشبكة«LampSite X»باستخدام تقنيات تجميع ثلاثة نواقل (3CC) لشبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط، ويعزز هذا الإنجاز ريادة «دو» في مجال تجربة المستخدم لشبكات الجيل الخامس، التي توفر سرعة نقل بيانات قياسية تبلغ 5.1 جيجابت في الثانية.
نجحت «دو» بالتعاون مع «هواوي» في عام 2021 بإطلاق أول شبكة داخلية واسعة النطاق بسرعة 1 جيجابت في الثانية، واليوم، يهدف هذا الابتكار المشترك الجديد إلى تعزيز قدرات شبكات الهاتف المحمول بشكل كبير وتحسين تجربة الاتصال للمستخدمين في الأماكن المغلقة مثل مراكز التسوق والفنادق والمطارات والمباني السكنية.
وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «دو»: «نلتزم في «دو» بتوفير تجارب استخدام عالية الجودة لعملائنا، لذلك أطلقنا منذ تقديم تقنية شبكات الجيل الخامس في عام 2019 العديد من الخدمات المبتكرة من ضمنها خدمات شبكات الجيل الخامس اللاسلكية المنزلية. ويُعدّ تقديم تقنية تجميع موجات النواقل الثلاثة في تقنية شبكة الجيل الخامس ضمن شبكة الحلول الداخلية خطوة هامة لضمان جودة تجارب الاستخدام ولتعزيز قدرات شبكتنا»، وأضاف: «نسعى دائماً في دو إلى تقديم أحدث الخدمات والتقنيات الرائدة للعملاء، حيث نعمل دائماً على تحسين شبكاتنا وتطوير خدماتنا والاستثمار في أحدث التقنيات لدعم رحلة التحول الرقمي في الدولة والوفاء بالتزاماتنا تجاه عملائنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا