اقتصاد / خبرك نت

متخطياً جيف بيزوس.. لاري إليسون يصبح ثاني أغنى رجل في العالم

أصبح الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل الملياردير الأميركي لاري إليسون ثاني أغنى شخص في العالم بعدما بلغت ثروته 206 مليارات دولار، متخطياً مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس الذي احتل وصافة أثرياء العالم بشكلٍ متقطع منذ عام 2016.

ويرجع الفضل في الارتفاع الكبير لثروة إليسون إلى الطفرة التي شهدها سهم أوراكل، إذ قفز بنسبة 20 في المئة خلال سبتمبر أيلول الحالي، ما يضع الشركة على المسار لتحقيق أفضل شهر لها بالبورصة منذ أكتوبر تشرين الأول 2022.

لاري إليسون ثاني أغنى رجل في العالم

ومنذ إغلاق التداول يوم الجمعة قفزت صافي ثروة إليسون بمقدار 8.1 مليار دولار لتصل إلى 206.5 مليار دولار، وفقاً لقائمة فوربس للمليارديرات، فيما بلغت ثروة جيف بيزوس 202.9 مليار دولار، أمّا أغنى رجل في العالم فهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الذي تبلغ ثروته نحو 250.8 مليار دولار.

ارتفعت أسهم أوراكل إلى مستويات قياسية بعد أن أعلنت الشركة أرباح الأسبوع الماضي والتي تجاوزت التوقعات وعززت توقعات إيراداتها للعام المالي 2026.

تسبب ارتفاع الأسهم في تجاوز إليسون لبيزوس باعتباره ثاني أغنى شخص في العالم.

ارتفعت أسهم أوراكل بنسبة 20 في المئة لهذا الشهر، إذا توقف الارتفاع عند هذا الحد فسيكون أفضل شهر لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2022 عندما ارتفع السهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا