عرب وعالم / خبرك نت

فـون دير لايين تختـار فـريقهـا الجـديــد للمفـوضيـة

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ عن أسماء فريقها الجديد من المفوضين الذي يركز على القدرة التنافسية لأوروبا، بعد أسابيع من المعارك السياسية والمفاوضات.
وفي ستراسبورغ، وعلى هامش الجلسة العامة للبرلمان، أعلنت فون دير لايين عن أسماء المفوضين السبعة والعشرين الجدد، وهم ممثل واحد عن كل دولة عضو. ويضم فريق فون دير لايين الجديد 11 امرأة في مقابل 16 رجلاً، أي ما نسبته 40% من عدد أعضاء السلطة التنفيذية وأقل من المساواة الموعودة. وأشارت رئيسة المفوضية إلى إعادة التوازن مقرة أنه «لا يزال هناك عمل يتعين القيام به» بعد عدة أسابيع من الجدل في هذا الصدد.
في محاولة للرد على الانتقادات، منحت أربعة من مناصب نواب رئيسة المفوضية الستة لنساء، وأبرزهن وزيرة في حكومة بيدرو شانسيز الاشتراكية الإسبانية تيريسا ريبيرا التي حصلت على حقيبة مهمة مخصصة للتحول البيئي، والتي من المتوقع أن تؤدي دوراً رائداً في فريق بروكسل الجديد.
وعينت الإيطالي رافاييل ، الوزير في حكومة جورجيا ميلوني اليمينية المتطرفة، نائباً لها لشؤون الإدماج والإصلاح، لكن اليسار والوسط، أكدا معارضتهما لتعيينه. وعلى الفور، علقت رئيسة الحكومة الإيطالية بالقول إن إيطاليا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا