محافظات / اليوم السابع

انطلاق دورة إعداد الخطباء والواعظات في المركز الثقافي الإسلامي بالعريش

شمال سيناء ـ محمد حسين

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 10:38 ص

انطلقت ا دورة إعداد الخطباء والواعظات بمقر المركز الثقافي الإسلامي في العريش، تحت رعاية  الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء. تأتي هذه الدورة ضمن جهود وزارة الأوقاف لتأهيل الخريجين والخريجات من كليات أو أقسام الدراسات الإسلامية بجميع تخصصاتها، بالإضافة إلى أقسام اللغة العربية، وذلك لتأهيل الرجال للخطابة والنساء لدروس الوعظ.


يشارك في الدورة خريجو كليات جامعة الأزهر الشريف من أقسام الدعوة، أصول الدين، الشريعة الإسلامية، واللغة العربية، وكذلك خريجو أقسام الشريعة والدراسات الإسلامية واللغة العربية من الجامعات المصرية المعتمدة.

وقد أعلنت وزارة الأوقاف أنه سيتم الاستفادة من الخريجين المتميزين الحاصلين على تقدير جيد فأكثر في الاختبار المركزي، لتولي مهمة إلقاء خطب الجمعة بالنسبة للرجال ودروس الوعظ للنساء، حيث سيتم تعيينهم على بند المكافآت تحت مسمى التحسين.


وفي إطار اهتمام مديرية أوقاف شمال سيناء بالنشء، تم   تنظيم لقاء للأطفال" في مسجد القواسمة بمدينة الشيخ زويد. تضمن اللقاء الذي حضره  الشيخ محمود مرزوق، توعوية لغرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال. كما تم تكريم المواهب المتميزة في قراءة القرآن الكريم، والابتهالات الدينية، والأحاديث النبوية، وتوزيع الجوائز على جميع الأطفال المشاركين وسط حضور كبير من الأطفال وأولياء أمورهم.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا