محافظات / اليوم السابع

القومى لتنظيم الاتصالات ينظم محاضرة توعوية فى الأمن السيبرانى بالإسماعيلية

الإسماعيلية -صبرى غانم

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 06:34 م

نظمت محافظة الإسماعيلية اليوم الأربعاء، محاضرة توعوية فى الأمن السيبرانى بالتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ًا لأهداف المبادرة الرئاسية بداية للتنمية البشرية، وفى إطار ما يشهده العالم من تحديات عديدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي. حاضر فيها كلًا من اللواء دكتور مهندس محمد عزت الحماحمى كبير خبراء الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات NTRA التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، العميد أيمن سالم مدير الاتصال الحكومى والمهندس سامح سعيد مدير إدارة حماية المستخدم، وذلك فى القاعة الرئيسية بمكتبة العامة.

أكد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية أن تنظيم هذه المحاضرات التوعوية للموظفين يأتى ضمن جهود المحافظة لبناء مستقبل رقمى أكثر أمانًا وتمكين مسئولى المحافظة للحفاظ على خصوصية معلوماتهم فى جهاز الحاسب الآلى وعبر الإنترنت، فى ظل التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم والعمل على إرشادهم بكيفية مواجهة تحديات الأمن المعلوماتى وغرس عقلية اليقظة والقدرة على اتخاذ الخطوات الصحيحة للحفاظ على سلامة بيئة العمل من مخاطر الإنترنت المختلفة.

وأشار إلى أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من كافة فئات المجتمع فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وأهمية دور الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات NTRA فى التوعية حيال جرائم المعلومات والاحتيال والابتزاز الإلكترونى وكيفية التعامل مع هذه الجرائم، متطلعًا إلى تنظيم المزيد من المبادرات التوعوية فى مجال الأمن السيبرانى لكافة شرائح المجتمع.

وأوضح الدكتور محمد الحماحمى، أن تلك المحاضرات تساهم فى تعزيز معرفة موظفى المحافظة بالمخاطر السيبرانية، حيث تتناول التعريف بالمشهد العالمى للأمن السيبرانى وأبرز المخاطر، وأساليب التصيد والاحتيال الإلكترونى التى تتعرض لها المؤسسات، مبينة أهمية حماية البيانات الرقمية ودور الفرد فى الحفاظ على الأمن السيبرانى انطلاقًا من حس المسئولية المشتركة والمواطنة الرقمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا