محافظات / اليوم السابع

انتظام الدراسة فى بئر العبد بشمال سيناء وسط متابعة مستمرة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

شمال سيناء ـ محمد حسين

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 09:45 ص

شهدت مدارس مركز بئر العبد فى محافظة شمال سيناء انتظامًا كبيرًا والتزامًا بتنفيذ تعليمات خلال العام الدراسى الجديد 2024، وبلغ عدد المدارس فى المركز 149 مدرسة، استقبلت 34,109 طلاب منذ انطلاق الدراسة.

وأكد سالم عابد، مدير الإدارة التعليمية بمركز بئر العبد، أن أول الأيام الدراسية مر دون تسجيل أي شكاوى، مشيرًا إلى أن لجان المتابعة تبدأ عملها يوميًا من المدارس لمتابعة الانضباط وتنفيذ التوجيهات أولًا بأول.

وأضاف أن الدراسة تسير بشكل منتظم في جميع المدارس، مع التأكيد على الالتزام التام بجداول الحصص، وضبط مواعيد الحضور والانصراف، بالإضافة إلى توزيع الكتب المدرسية على الطلاب الذين لم يستلموها بعد، مع المستمر مع المخازن لضمان وصول الكتب في الوقت المناسب.

كما قام عابد بجولات تفقدية لعدد من المدارس، منها مدرسة النجاح الابتدائية، ومدرسة الخربة الابتدائية، ومدرسة مصفق الابتدائية، ومدرسة مزار الابتدائية والإعدادية، ومدرسة غريف الغزلان للتعليم الأساسي، ومدرسة الشيخ محمد متولي الشعراوي الابتدائية، ومدرسة بئر العبد الصناعية. وشهدت الزيارات توزيع الهدايا على معلمات رياض الأطفال وتقديم الجوائز لطلاب رياض الأطفال.

وفى سياق متصل أشار عابد إلى أنه يتم تنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم بشكل جاد فيما يتعلق بمجموعات التقوية والدعم المدرسي، مع التأكيد على تفعيل لجان الانضباط المدرسي وتخصيص روابط إلكترونية لتلقي شكاوى أولياء الأمور، كما شدد على أهمية النظافة العامة في المدارس، والتزام الطلاب والمعلمين بطابور الصباح، وتفعيل دور مجالس الأمناء.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء عن انتظام 123,319 طالبًا وطالبة في 642 مدرسة موزعة على مختلف الإدارات التعليمية في المحافظة، وبلغ عدد الطلاب في إدارة العريش التعليمية 62,376 طالبًا وطالبة في 217 مدرسة، بينما سجلت إدارة الحسنة التعليمية 5,425 طالبًا وطالبة في 72 مدرسة، وإدارة نخل التعليمية 1,734 طالبًا وطالبة في 39 مدرسة، وإدارة رفح التعليمية 6,013 طالبًا وطالبة في 69 مدرسة، وإدارة الشيخ زويد التعليمية 13,659 طالبًا وطالبة في 95 مدرسة.

الدراسة بمدارس بئر العبد
الدراسة بمدارس بئر العبد

 

جانب من انتظام الدراسة
جانب من انتظام الدراسة

 

 

طوابير الصباح بمدارس بئر العبد
طوابير الصباح بمدارس بئر العبد

 

 

متابعة انتظام الدراسة
متابعة انتظام الدراسة

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا