عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أيت ملول : انفجار قناة يتسبب في ضياع كميات مهمة من المياه، وسط مطالب بتدخل للجهات الوصية

أيت ملول : انفجار قناة يتسبب في ضياع كميات مهمة من المياه، وسط مطالب بتدخل للجهات الوصية

تسبب انفجار في قناة للماء بمدينة أيت ملول في ضياع كميات مهمة من المياه التي لازالت تسيل وتتدفق على الشارع، وتفرعت لعدد من الأزقة وذلك منذ حوالي يومين.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن العطب الذي أصاب القناة تسبب في تدفق سيل من المياه التي شقت طريقها عبر الشارع مخلفة بركا مائية كبيرة، في انتظار تدخل من طرف مسؤولي جماعة أيت ملول ومصالح الشركة الجهوية المتعددة الخدمات سوس ماسة.

هذا، وطالب عدد من المواطنين بضرورة تدخل الجهات المختصة لإصلاح العطب وتصحيح الوضع للحيلولة دون ضياع أكبر للمياه ولوضع حد لمعاناة السكان مع مشكل التسريبات التي حولت فضاءات المدينة إلى برك مائية.

ويأتي هذا في الوقت الذي تعيش فيه المملكة أزمة مائية حادة بسبب توالي سنوات الجفاف وندرة التساقطات المطرية، وهو ما يوجب التعامل بحكمة مع هذه المادة الحيوية، في ضوء التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من الضياع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا