عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : والي جهة سوس ماسة يقف على تقدم الأشغال الخاصة بمشروع المسرح الكبير.

 

في إطار الدينامية الثقافية التي تشهدها مدينة أكادير وجهة سوس ماسة من خلال الرافعة الخامسة لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 المخصصة للنهوض بالثقافة وتثمين التراث ودور العبادة وبعد الأشواط الكبيرة التي قطعتها أشغال المسرح الكبير لأكادير ، قام سعيد أمزازي والي جهة سوس-ماسة وعامل عمالة أكادير ادا اوتنان يوم الثلاثاء, 24 شتنبر 2024, بزيارة ميدانية لهذا الصرح الثقافي المستقبلي للمدينة وذلك عبر الاطلاع على الأشغال التي تقوم بها شركة العمران سوس-ماسة، صاحبة المشروع المنتدب لهذه المعلمة الثقافية. وقد حضر هذه الزيارة كل من السيد حوسني الغزاوي، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، والسيد كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، والسيد هشام عبكري، مدير الفنون بوزارة الشباب والثقافة والاتصال، والسيد هشام الفالح، المدير العام لشركة العمران سوس ماسة، والسيد مصطفى بودرقة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، والسيد عبد الكريم أزنفار المدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة.
فريق مغربي محض
واستكمالا للأعمال الجارية التي تقوم بها شركة العمران سوس ماسة، تم استعراض حالة تقدم الأشغال على الوفد الذي يترأسه السيد سعيد أمزازي، والي الجهة وخاصة أعمال التشطيب. بالإضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى ميزانية المشروع والجانب السينوغرافي للمبنى مع مناقشة أحدث الحلول التي سيتم تطبيقها في مشروع المسرح الكبير لأكادير. وقد أعرب السيد سعيد أمزازي عن شكره واعتزازه بالفريق المغربي المحض الذي يسهر على انجاز المشروع، مع إصراره على تسليمه قبل كأس إفريقيا للأمم 2025. بدوره، دعا السيد حوسني الغزاوي رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران إلى تسريع وتيرة الأشغال وتسليم المشروع في الآجال المحددة له. من جانبه، أشار السيد كريم أشنكلي إلى أن مسرح أكادير الكبير يشكل نواة ثقافية مندمجة لمدينة أكادير اعتبارا لموقعه ومحاذاته لمسرح الهواء الطلق والمنتزه الحضري الانبعاث. وفي إطار هذه الزيارة التي تُوِّجت بجولة في مختلف مكونات المشروع، أشاد جميع الشركاء الممونين له بالجهود التي بذلها الفريق التقني لهذه المعلمة.
هندسة معمارية فريدة من نوعها
صُمم مسرح أكادير الكبير لاستقبال الفعاليات والإنتاجات الفنية والثقافية الكبرى وسيمكن هذا الصرح من برمجة أكادير في الجولات الوطنية والدولية للفعاليات الثقافية والفنية. ويتسع مسرح أكادير الكبير لأكثر من 1000 متفرج، ويجري حالياً بناؤه على مساحة هكتارين. وتعكس الهندسة المعمارية المتميزة للمشروع الرغبة في توفير فضاء ثقافي على أحدث طراز

سيمكّن المدينة من احتلال مكانة مرموقة بين الحواضر الكبرى للمملكة. وقد تم تمويل مسرح أكادير الكبير من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الجهوي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا