رياضة / اكادير 24

أسود الأطلس في مواجهة إيران بثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة 2024: عزيمة قوية وتحديات الإصابات

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

يخوض أسود الأطلس ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 ضد منتخب إيران، غدا الخميس في بخارى، برغبة جامحة في اجتياز هذه المرحلة من المسابقة، وبلوغ الدور ربع النهائي، على غرار نسخة 2021 في ليتوانيا.

وعشية هذه المباراة، التي تعد بمواجهة مثيرة بين فريقين من بين أفضل 10 منتخبات في العالم، أبان المدرب الوطني هشام الدكيك واللاعبون، في تصريحات للصحافة، عن عزيمة قوية لتخطي هذا الدور، مؤكدين جاهزيتهم لتحقيق الهدف المنشود.

وفي هذا السياق، قال الناخب الوطني، اليوم الأربعاء ببخارى، على هامش الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب المغربي قبل المواجهة المرتقبة: “إنه دور الـ16، أي مرحلة من مراحل خروج المغلوب. لقد استعددنا لجميع السيناريوهات المحتملة”.

وبالنسبة للمدرب الوطني، فإن ما يشغله كثيرا هو تأثير الغيابات بسبب الإصابات، خصوصا في ما يتعلق بالتركيز الذهني؛ إذ تقلصت القائمة الرسمية للمنتخب الوطني، قبيل الدور ثمن النهائي، بعد إصابة إسماعيل أمزال أمام البرتغال وخروج عثمان الإدريسي من المباراة الأولى.

وأوضح الدكيك بهذا الخصوص: “سنلعب بـ 12 لاعبا بدل 14. ومن غير المرجح أن يكون لذلك تأثير على الجانب البدني، لكننا نخشى أن يكون له تأثير على تركيز اللاعبين”، مؤكدا أن العناصر المتاحة قادرة على تحقيق جيدة.

من جانبه، قال لاعب المنتخب الوطني سفيان الشعراوي: “غدا سنخوض مواجهة قوية، وقد استعددنا لها جيدا”، مضيفا “نريد البقاء هنا وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراة”.

وتابع بالقول “إيران من أفضل 5 منتخبات في العالم، بلاعبين يتوفرون على إمكانيات عالية”، مسجلا أن “المباراة ضدهم ستكون تنافسية للغاية، لكننا نعرف كيف نحقق الفوز”.

من جهته، اعتبر لاعب المنتخب الوطني خالد بوزيد أن “المباراة ستكون صعبة للغاية أمام المنتخب الإيراني الذي يعد من بين الأفضل في العالم”.

وقال بوزيد، الذي لم يفوت الفرصة للإشادة بالمشجعين المغاربة: “لقد اشتغلنا على الإستراتيجية التي يجب أن نتبعها للفوز بالمباراة. العنصر الأساسي بالنسبة لنا سيكون الثقة بالنفس، وهو عامل افتقدناه أمام البرتغال”.

وأضاف “الجمهور يمنحنا الكثير من الفرح. أينما ذهبنا نجد مغاربة يدعموننا. يسعدني أن أرى مواطنينا يسافرون لمتابعتنا ودعمنا”.

وستقام مباراة وإيران، غدا الخميس في بخارى، ابتداء من الساعة الواحدة والنصف ظهرا (بتوقيت غرينتش+1).

وبلغ المغرب دور الـ 16 منذ الجولة الثانية، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته الخامسة، بعد هزيمته أمام البرتغال، بطل العالم، في مباراة الجولة الثالثة (1-4).

أما المنتخب الإيراني، فقد أنهى دور المجموعات، عقب فوزه على فرنسا في مباراة الجولة الثالثة (4-1)، في صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا