منوعات / صحيفة الخليج

35 فيلماً من 18 دولة في «نواكشوط السينمائي»

أطلق مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي دورته الثانية في العاصمة الموريتانية بمشاركة 35 فيلماً من 18 دولة مع برنامج تدريبي متنوع للكوادر السينمائية المحلية الشابة.
ويعرض المهرجان الممتد حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول 5 أفلام ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة هي: «المرهقون» من اليمن،«إن شاء الله ولد» الأردن،«وداعاً جوليا» السودان،«نورة» من و«كأس المحبة» من .
أما مسابقة الأفلام القصيرة فتشمل 11 فيلماً من بينها «بصمت» و«العائلة الوهمية» من موريتانيا.
كما يخصص المهرجان مسابقة لصناع المحتوى في موريتانيا لنقل محتوياتهم من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الكبيرة.
وتحل السينما الفلسطينية (ضيف شرف) الدورة الثانية، حيث عرضت مجموعة الأفلام القصيرة «من المسافة صفر» التي صنعها مخرجون ومخرجات من غزة بعد اندلاع الحرب في القطاع المستمرة منذ أكثر من عام.
وقال مدير المهرجان محمد المصطفى ولد البان في كلمة الافتتاح: «تحتفي هذه النسخة من المهرجان بسينما المسافة صفر وتشرع أبوابها على الأحباب في فلسطين لتكون صوتهم المسموع وصورتهم المرئية».
وينظم المهرجان ورشاً تدريبية في كتابة السيناريو والإخراج السينمائي والإنتاج السينمائي في مختلف مراحله وصناعة الأفلام بالهواتف الذكية.
واستحدث المهرجان في دورته الثانية «سوق الإنتاج» الذي يجمع بين شركات الإنتاج لعرض معداتها وخدماتها من جانب وبين صناع الأفلام ومؤسسات البث والبرمجة من جانب آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا