منوعات / بالبلدي

بسبب وجبة ماكدونالدز.. وفاة رجل وإصابة أكثر من 40 شخص بالبكتيريا القولونية

belbalady.net ماكدونالدز والبكتيريا القولونية .. تصدروا محركات البحث المختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد وفاة مسن وإصابة اكثر من 40 شخص بالبكتيريا الإشريكية القولونية بسبب أحد وجبات مطعم ماكدونالدز.
ووفق لوكالة الأنباء الأمريكية "اسوشتيد برس"، قال مسؤولون صحيون فيدراليون أمس الثلاثاء إن التسمم الغذائي ببكتيريا الإشريكية القولونية المرتبط بوجبة "برجر ربع باوند" من ماكدونالدز أدى إلى إصابة 49 شخصا على الأقل في 10 ولايات، بما في ذلك شخص توفي و10 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.
وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية أن الوفاة حدثت لشخص مسن في كولورادو، كما تم نقل طفل إلى المستشفى بسبب مضاعفات شديدة في الكلى.
وتم الإبلاغ عن حالات إصابة في الفترة من 27 سبتمبر إلى 11 أكتوبر في ولايات مختلفة منها كولورادو وأيوا وكانساس وميسوري ومونتانا ونبراسكا وأوريجون ويوتا وويسكونسن ووايومنغ. 
وسجلت كولورادو أكبر عدد من الحالات، 26 حالة، تليها نبراسكا بتسع حالات.

ما هو المكون المسبب للبكتيريا القولونية داخل ساندويتش ماكدونالدز 

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن كل من أجريت معهم مقابلات فيما يتصل بتفشي المرض أفادوا بتناول الطعام في ماكدونالدز قبل أن يصابوا بالمرض وذكر معظمهم تناولهم لشطائر هامبرجر ربع باوند. 
كما تقوم الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء ومسؤولو الصحة في الولاية بالتحقيق في الأمر.
لم يتم تحديد مكون محدد باعتباره السبب، لكن المحققين يركزون على البصل ولحم البقر. 
وتشير التحقيقات الأولية التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء إلى أن البصل المقطع الذي تم تقديمه على البرجر هو مصدر محتمل للتلوث، كما وتحقق وزارة الزراعة الأمريكية في فطائر الهامبرجر.
وفي بيان، قال مسؤولون في ماكدونالدز إن النتائج الأولية تشير إلى أن بعض الأمراض مرتبطة بالبصل الذي يتم الحصول عليه من مورد واحد. 
وقد أوقفت الشركة توزيع البصل المقطع وأزالت مؤقتًا البصل من قوائم الطعام في الولايات المتضررة، وكذلك في أجزاء من ولايات أيداهو ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما.
وجاء في البيان "نحن نأخذ سلامة الغذاء على محمل الجد وهو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به".
وتتواجد بكتيريا الإشريكية القولونية في أمعاء الحيوانات وتوجد في ، ويمكن أن تسبب العدوى مرضًا شديدًا، بما في ذلك الحمى وتقلصات المعدة والإسهال الدموي. ويجب على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض التسمم بالإشريكية القولونية طلب الرعاية الصحية على الفور وإخبار مقدم الرعاية بما تناولوه.. بحسب اسوشتيد برس.

انخفاض أسهم ماكدونالدز 


فيما تأتي هذه الأخبار في عام صعب بالفعل لسلسلة مطاعم ماكدونالدز التي يقع مقرها في شيكاغو، حيث انخفضت مبيعاتها العالمية لأول مرة منذ ما يقرب من أربع سنوات في الربع الثاني، بسبب التضخم والمقاطعة التي اطلقها الملايين حول العالم.
وانخفضت أسهم ماكدونالدز بنسبة 9% في تعاملات ما بعد ساعات العمل أمس بعد إعلان مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن حالات الإصابة.
إن نوع البكتيريا المتورطة في هذا التفشي، E. coli O157:H7، يتسبب في حوالي 74000 إصابة في الولايات المتحدة كل عام، مما يؤدي إلى أكثر من 2000 حالة دخول إلى المستشفى و61 حالة وفاة، والعدوى خطيرة بشكل خاص على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات ويمكن أن تسبب الفشل الكلوي الحاد.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا