منوعات / بالبلدي

تراجع أسعار النفط بعد تضخم مخزونات الخام الأمريكية.. التفاصيل

belbalady.net يشهد اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر، انخفاض أسعار النفط بعد أن أظهرت بيانات اليوم للصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية تضخمت أكثر من المتوقع.
ويأتي ذلك مع مراقبة السوق للجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط مع استمرار إسرائيل في شن هجمات على غزة ولبنان.
ووفق لوكالة رويترز، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 75.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 0011 بتوقيت جرينتش، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 32 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 71.42 دولار للبرميل.
واستقرت العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع في الجلستين السابقتين هذا الأسبوع.

ارتفاع مخزونات الخام الأميركية

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية 1.64 مليون برميل من النفط الأسبوع الماضي، بحسب مصادر في السوق، نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس، مما أثر على الأسعار.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم زيادة مخزونات الخام 300 ألف برميل.
وفي الوقت نفسه، انخفضت إمدادات البنزين والوقود المقطر بمقدار 3.5 مليون برميل.
ومن المقرر أن تصدر الحكومة الأميركية بيانات المخزونات من النفط الرسمية اليوم في الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1430 بتوقيت جرينتش).
فيما قالت شركة جولدمان ساكس أمس إنها تتوقع أن يبلغ متوسط أسعار النفط 76 دولارا للبرميل في عام 2025 بناء على فائض معتدل من الخام والطاقة الفائضة بين المنتجين في أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا.


تعافي الطلب على النفط من

وحظي النفط ببعض الدعم بفضل مؤشرات على تعافي الطلب على النفط من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، للجهود التي تبذلها بكين لتحفيز اقتصاد البلاد، ورفع بعض المحللين مؤخرا توقعاتهم للطلب على النفط.


إسرائيل تقتل هاشم صفي الدين وريث زعيم حزب الله 

وفي الشرق الأوسط، أجرى الخارجية الأميركي "محادثات مطولة" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار القادة الإسرائيليين، وحثهم على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بحسب مسؤول كبير في وزارة الخارجية.
وأكدت إسرائيل، أمس، أنها قتلت هاشم صفي الدين ، الوريث المتوقع لزعيم حزب الله المغتال حسن نصر الله الذي قُتل الشهر الماضي في هجوم إسرائيلي استهدف الجماعة اللبنانية المدعومة من إيران.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا