منوعات / صحيفة الخليج

3 دقائق الحد الأقصى لتوديع المسافرين في

إعداد: محمد عزالدين
أعلن مطار دنيدن الدولي في عن تحديد مدة 3 دقائق كحد أقصى لتوديع المسافرين بالعناق في منطقة إنزال الركاب، وأكد المطار أنه على من يرغب في قضاء وقت أطول في وداع أقربائه، التوجه إلى موقف السيارات.
تقع مدينة دنيدن في جنوب شرق الجزيرة الجنوبية بنيوزيلندا، ويبلغ عدد سكانها 134600 نسمة، وسافر عبر مطارها 900000 مسافر للنصف الأول فقط من العام الجاري 2024، وفقاً لتقريرها السنوي.
وقال دانيال دي بونو، الرئيس التنفيذي للمطار، إن المطارات تعتبر «بؤراً للعاطفة»، واستند إلى دراسة تشير إلى أن العناق لمدة 20 ثانية كافٍ لإفراز هرمون الأوكسيتوسين، المعروف بـ«هرمون الحب»، وأن تحديد وقت التوديع سيسمح لعدد أكبر من الناس بالحصول على فرص أكبر للتوديع.
وأوضح أن اللافتات السابقة التي تحذر السائقين من ترك السيارات من دون مراقبة، استبدلت بأخرى جديدة تشرح القاعدة الجديدة، بحسب ما نشرته وسائل الإعلام المحلية.
وأضاف دي بونو: «تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود تحسين السلامة والحفاظ على انسيابية حركة المرور بالمطار، مشيراً إلى ملاحظات فريق العمل حول السلوكيات المثيرة للاهتمام في هذا السياق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا