منوعات / صحيفة الخليج

مبادرة لتوطين تكنولوجيا الإلكترونيات في

القاهرة: «الخليج»
أعلن معهد بحوث الإلكترونيات في ، إطلاق مبادرة جديدة، لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في البلاد، مشيراً إلى أن المبادرة الجديدة، تستهدف خلق جيل من الشباب المؤهل في تلك المجالات الحيوية.
وقالت د. شيرين محرم عميد المعهد، الذي يعد أحد أبرز المعاهد العلمية المتخصصة بدراسة الإلكترونيات في مصر: إن المبادرة تعد خطوة استراتيجية لتحقيق العديد من الأهداف العلمية والاقتصادية والاجتماعية، من بينها دفع الجهود البحثية الهادفة إلى تصميم وتصنيع نماذج أولية، ونصف صناعية في مجال صناعة الإلكترونيات في مصر، إلى جانب الإسهام في توفير فرص عمل للشباب، وتبني الباحثين ذوي الأفكار الواعدة وتدريبهم، من خلال مراكز ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، بالإضافة إلى تقديم الدعم لإنشاء شركات ناشئة في مجال صناعة الإلكترونيات.
وأوضحت أن المبادرة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتتواكب مع مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا