عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الرئيس والشيخ بن زايد يطلقان مشروع رأس الحكمة.. استثمارات بـ 35 مليار دولار لتعزيز في

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة العربية المتحدة، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي اليوم الجمعة الموافق 4 من شهر أكتوبر الجاري في محافظة مطروح.

مشروع رأس الحكمة التنموي يعتبر من المشاريع التنموية الكبيرة، ويمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين والإمارات، كما أنه يعتبر نموذجاً للشراكة التنموية بين البلدين.

شارك في حضور فعاليات إطلاق المشروع التنموي الضخم اليوم بجانب الرئيس المصري والإماراتي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

زيارة بن زايد لمصر

صورة 1

شهدت مصر خلال اليومين الماضيين زيارة هامة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث كان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتأتي هذه الزيارة على خلفية تعزيز العلاقات بين البلدين ومناقشة سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وصل الشيخ محمد بن زايد إلى العاصمة المصرية مدينة القاهرة يوم 3 أكتوبر وكان في مقدمة مستقبليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كان الشيخ محمد بن زايد برفقة وفد إماراتي خاص، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات قصيرة في قاعة كبار الزوار، وخلال هذه الجلسة أكد الرئيسان عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، بالإضافة إلى التطرق إلى أهمية هذه الزيارة ومساهمتها في فتح مسارات جديدة للتعاون المشترك.

صورة 2

تهدف زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى مصر إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما أن هذه الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات غير مسبوقة، مما يؤكد أهمية بين البلدين وأن التنسيق والتعاون أمر ضروري جداً لمواجهة التحديات الكبيرة والصغيرة ذات الاهتمام المشترك.

تفاصيل مشروع رأس الحكمة

صورة 3

يقع مشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي لمصر، حيث يهدف هذا المشروع إلى تطوير مدينة رأس الحكمة حتى يصبح واحداً من أبرز الوجهات السياحية والاستثمارية في المنطقة، كما أن المشروع يتضمن استثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار، فضلاً عن أنه يشمل مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية والسياحية والبيئية، وهذا يعزز من مكانة الدولة المصرية باعتبارها وجهة استثمارية رائدة الآن.

إطلاق مشروع رأس الحكمة

صورة 4

خلال فعاليات إطلاق المشروع اليوم في حضور كل من الرئيس المصري ونظيره الإماراتي، تم إقامة عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، حيث تم تسليط الضوء على الأهمية الاقتصادية والاستثمارية للمشروع، فضلاً عن الفرص التنموية التي يوفرها المشروع للشعب المصري.

بعد الانتهاء من العرض التقديمي الذي شهداه كلا الرئيسان المصري والإماراتي، قامت العديد من الشركات المصرية والإماراتية بتوقيع عقود بدء العمل بمشروع رأس الحكمة، وهذا الأمر يعكس التزام الجانبين بالفعل بتحقيق النجاح.

كلمة الرئيس السيسي وبن زايد

صورة 5

أعرب كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي، حيث أكد كل من الرئيسان على أهمية المشروع والمميزات التي يمكن أن يساهم بها من أبرزها تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين مصر والإمارات.

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي بن زايد أن مشروع رأس الحكمة يمثل نموذجاً للشراكة التنموية التي تعود بالنفع على البلدين مصر والإمارات، بالإضافة إلى أن المشروع يعتبر خطوة تنموية مهمة نحو مستقبل مشرق لمصر والإمارات، كما أضاف الرئيس السيسي أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين جودة الحياة في المنطقة فضلاً عن عكس التزام البلدين أيضا بتعزيز التعاون والشراكة لتحقيق التنمية المستدامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا