منوعات / بالبلدي

بعد تكهنات بخطط نتنياهو للإطاحة بغالانت.. جدعون ساعر يستبعد توليه منصب الدفاع

belbalady.net (CNN)-- قال السياسي الإسرائيلي البارز جدعون ساعر، إنه لن يتولى منصب الدفاع بعد تكهنات بأنه قد يحل محل الوزير الحالي يوآف غالانت.

وقال ساعر، في بيان السبت، إن قراره بالانسحاب جاء في ضوء الوضع الأمني ​​على طول الحدود مع لبنان.

ومع ذلك، أصرّ على أنه مؤهل لتولي المنصب، قائلاً إن وزير الدفاع "يحتاج إلى اكتساب معرفة عميقة بالشؤون الأمنية والدبلوماسية وأن يكون لديه خبرة كعضو في الحكومة... لدي مثل هذه الخبرة. لدي مثل هذا الفهم".

وأضاف أنه لا ينبغي أن يشغل هذا المنصب شخص من "المؤسسة الدفاعية"، قائلاً إن أكبر إخفاقات إسرائيل العسكرية والاستراتيجية حدثت بينما كان المنصب يشغله أولئك الذين جاءوا من داخل الجيش.

ويأتي الإعلان عقب تكهنات بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يخطط للإطاحة بغالانت، وهو لواء متقاعد خدم لعقود في الجيش الإسرائيلي، واستبداله بساعر، الذي ظل سياسيًا طوال مسيرته تقريبًا.

قد يهمك أيضاً

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا