مصر اليوم / خبرك نت

وزيرة التضامن توجه رسالة للأسر لحمايتهم ابنائهم من المخدرات

نشرت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، رسالة على صفحتها الرسمية ” الفيس بوك ” الى اى شخص لديه مشكلة مع تعاطى المواد المخدرة.

 

ووجهت بضرورة الاتصال بالخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان “16023” الذى يقدم خدماته بالمجان وفى سرية تامة من خلال المراكز العلاجية التابعة للصندوق والبالغ عددها 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن.

 

تعاطي المخدرات

وأشارت الى انه اثناء زيارتها المفاجئة لإحدى دور رعاية الفتيات في الجيزة، تحدثت مع احدى الفتيات داخل دار الرعاية والتى تبلغ 17 عاما عن أسباب دخولها الدار، حيث كانت الإجابة هو تعرضها للضرب من والدها المتعاطي للمخدرات، بالإضافة الى إصرار الأب على تعاطي زوجته للمخدرات حتى أصبح الأب والأم داخل الأسرة يتعاطون المواد المخدرة، مما جعل الفتاة تشعر بالخوف الشديد وتهرب من المنزل وتدخل درار رعاية.

 

وتابعت الوزيرة قائلة: إن أثر تعاطي الأب أو الأم للمواد المخدرة يعد أكثر ألم ووجع علي أولادهم.. اغتالت المخدرات أحلامهم وحولت الأسرة من عنصر أمان لمصدر خوف ورعب والمأساة بتكون أكبر عندما يجر الاب الام لمأساة المخدرات،، ووجهت الوزيرة رسالة لأي شخص يتعاطى المواد المخدرة بسرعة الاتصال بالخط الساخن لصندوق مكافحة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا