عرب وعالم / خبرك نت

لا أنباء عن إصابات.. السويد تحقق في إطلاق نار قرب هدف

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، في بيان، الخميس، إن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت في الساعات الماضية قبيل اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.

وأوضح أن بين الولايات المتحدة وفرنسا  تجري “بهدف إحياء إعلان وقف إطلاق النار لفترة محددة من أجل استئناف البحث عن حلول سياسية”، حسب وكالة رويترز.

ونبه ميقاتي إلى أن حكومته مستعدة لتطبيق القرار الأممي 1701 شرط التزام إسرائيل بكل مندرجاته، مضيفا أنه يجب إلزام الأخيرة بوقف “هجومها المدمر”.

وكان ميقاتي قد دعا،  الأحد الماضي، إلى “الضغط على اسرائيل” من أجل “وقف إطلاق النار” بعد ليلة من الغارات العنيفة هزّت الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وفق وكالة فرانس برس.

140 هدفا.. إسرائيل تعلن حصيلة ضرباتها في لبنان وغزة خلال 24 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مواصلة هجماته البرية والجوية في جنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع عملياته العسكرية في جباليا شمال قطاع غزة، أين قال إنه قتل “عشرات المسلحين”.

وقال ميقاتي في بيان “نطالب بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف اطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورا”، معربا عن تأييده “النداء المشترك الذي اصدرته فرنسا والولايات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا