مصر اليوم / الطريق

مدحت بركات يشيد بالدور المصري- الإردني المحوري في حرب غزةاليوم الأربعاء، 9 أكتوبر 2024 02:08 مـ

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء ، وعضو تحالف الأحزاب المصري، أن موقف مصر والأردن في حرب غزة يعكس التزام الدولتين بالحفاظ على استقرار المنطقة ودعم الحلول الدبلوماسية.

وتطرق «مدحت بركات» في تصرحات صحفية، إلى الحديث عن دور الدولة المصرية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلاً: "مصر لعبت دورًا محوريًا في جهود الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث تسعى لتجنب تصعيد الصراع وتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة".

كما تناول «بركات» الحديث عن الدور الأردني منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وتحديدًا الضفة الغربية، معلقًا: "الأردن بموقعه الجغرافي ودوره التاريخي كراعٍ للقدس والمقدسات الإسلامية، يعمل على توحيد الجهود الإقليمية والدولية للضغط من أجل وقف العنف، مع التركيز على ضرورة استئناف مفاوضات السلام لحل القضية الفلسطينية بشكل شامل وعادل".

واختتم رئيس حزب أبناء مصر، مشددًا على ضرورة استئناف الحوار من أجل حل سياسي شامل للقضية الفلسطينية يضمن حقوق الشعب الفلسطيني ويضع حدًا للصراع المستمر، لافتًا إلى أن كلاً البلدين يعملان بتنسيق وثيق مع المجتمع الدولي لضمان استمرار التهدئة ومنع أي تدهور مستقبلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا