رياضة / بالبلدي

بالبلدي : بنكا «الأهلي» و «» يخفضان الفائدة على شهادات الادخار الدولارية

شهادات الادخار - بنك - البنك الأهلي شهادات

أعلن بنكا «مصر» و«الأهلي» اليوم أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية بالدولار بنسبة 0.5%، بعد مرور أكثر من عام على طرحها منذ 25 يوليو .

يأتي التحرك الجديد من أكبر بنكين حكوميين كأول تفاعل على قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي ، والذي خفض معدلات الفائدة بنسبة 0.5% إلى 4.75% و5% في اجتماعه خلال شهر سبتمبر الماضي.

بنك مصر

وقال بنك مصر، إن سعر الفائدة على شهادة ادخار «القمة» الدولارية تراجع إلى 8.5% سنويا من 9% سابقاً بعائد تراكمي يعطي مقدماً بنسبة 25.5% بالجنيه المصري بعد المعادله.

وأشار بنك مصر إلى أنه أجرى تخفيضا على سعر فائدة شهادة ادخار «إيليت» الدولارية، ليصل سعر العائد الربع سنوي إلى 6.5% ثابت بالدولار بدلاً من 7% سابقا.

شهادات الادخار الدولارية بنك مصر

ونوه بنك مصر عملائه إلى أن استرداد شهادات الادخار الثلاثية «القمة» و«إيليت» يكون بالدولار الأمريكي.

البنك الأهلي المصري

وأعلن البنك الأهلي المصري عن تقليص سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية بأجل 3 سنوات، الأهلي فورا - الأهلي بلس، بنسبة 0.5%

وقال البنك الأهلي عبر موقعه الإلكتروني إن سعر العائد على شهادة ادخار «الأهلي فورا» الدولارية بأجل 3 سنوات تراجع ليسجل 8.5% سنويا من 9%، فيما بلغ سعر العائد التراكمي نسبة 25.5% بالجنيه بعد المعادلة.

وفي الوقت ذاته، قلص البنك الأهلي المصري معدل الفائدة على شهادة ادخار «الأهلي بلس» الثلاثية الدولارية إلى 6.5% سنويا يصرف بدورية ربع سنوية بنفس عملة الدولار.

يتيح بنكا «الأهلي ومصر» إمكانية الحصول على بضمان شهادات الادخار الدولارية وذلك للشهادة ذات العائد الربع سنوي فقط، ويصرف التسهيل بالجنيه المصري فقط.

يبدأ سعر شراء شهادات الادخار الدولارية في بنكي «الأهلي ومصر» من 1000 جنيه مع إمكانية زيادة مبلغ الشراء.

اقرأ أيضاً
بنك مصر يقرر خفض الفائدة على شهادات الادخار بالدولار «إيليت والقمة» نسبة 0.5%

بنسبة 0.5%.. البنك الأهلي يخفض سعر الفائدة على شهادات ادخار «فورا» و«بلس» الدولاريتين

قبل اجتماع البنك المركزي.. هل تنخفض أسعار الفائدة في مصر العام الجاري؟

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا