عرب وعالم / خبرك نت

تبدأ مناورات جديدة قرب تايوان

تايبيه ـ (رويترز)
بدأ الجيش الصيني الاثنين جولة جديدة من المناورات بالقرب من تايوان، قائلاً إنها تحذير ضد «الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان»، الأمر الذي قوبل بتنديد من الحكومتين التايوانية والأمريكية.
وقالت القيادة الشرقية للجيش الصيني في بيان إن تدريبات «جوينت سورد- 2024 بي» (السيف المشترك-2024 بي) تجري في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان.
وأضافت في بيان نُشر باللغتين الصينية والإنجليزية «تعمل التدريبات أيضاً كتحذير صارم ضد الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان. إنها عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية».
وقالت إن السفن والطائرات الصينية تقترب من تايوان «على مقربة من اتجاهات مختلفة»، مع التركيز على دوريات الاستعداد للقتال البحري والجوي وحصار الموانئ والمناطق الرئيسية ومهاجمة أهداف بحرية وبرية.
من جهته تعهد رئيس تايوان لاي تشينغ-تي الاثنين «حماية» الجزيرة التي تحظى بالحكم الذاتي، عقب بدء مناورات عسكرية واسعة النطاق حولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا