عرب وعالم / خبرك نت

مسؤول عمليات حفظ السلام: اليونيفيل باقية في جميع مواقعها


1728972073_563_image560x340cropped.jpg

جاء ذلك بعد مشاورات مغلقة – شارك فيها لاكروا- عقدها مجلس الأمن الدولي مساء الاثنين حول الوضع المتعلق باليونيفيل بعد الحوادث التي تعرضت لها البعثة خلال الأيام الماضية وأدت إلى إصابة 5 من قوات حفظ السلام بجراح.

وقد سجلت الـيونفيل اعتراضها على تلك الحوادث، وذكـّرت الأطراف بالتزاماتها تجاه احترام سلامة وأمن حفظة السلام.

وفي حديثه للصحفيين بعد المشاورات قال المسؤول الأممي إن قرار إبقاء البعثة في مواقعها اُتخذ بعد النظر فيه بعناية شديدة بناء على عدد من العناصر والمعايير، منها مسؤولية اليونيفيل تجاه التفويض الممنوح لها من مجلس الأمن.

وأضاف لاكروا أن إدارة عمليات السلام تُراجع الوضع بشكل يومي وأنها على تواصل مستمر مع قائد قوة اليونيفيل وفريق البعثة- معربا عن تقديره لهم على تفانيهم والتزامهم. وقال إن اليونيفيل تتواصل أيضا مع الأطراف وأن آلية الاتصال ما زالت تعمل.

وجدد دعوة جميع الأطراف لاحترام التزاماتها الدولية فيما يتعلق بحماية سلامة وأمن حفظة السلام. وشدد على ضرورة ضمان التحركات التي يتعين على البعثة القيام بها، والموافقة على تلك التحركات من قبل الأطراف بما فيها الجيش الإسرائيلي.

دعم دولي لليونيفيل

وقال إن أعضاء مجلس الأمن أعربوا بالإجماع- خلال المشاورات المغلقة- عن دعمهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا