عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة تواصل جهود دعم المتضررين من التصعيد في لبنان

وقالت منظمة الصحة العالمية إن ما يقرب من نصف مراكز الرعاية الصحية الأولية في المناطق المتضررة من الصراع قد أغلقت، إلى جانب خمسة مستشفيات أغلقت أبوابها “بسبب الأضرار الهيكلية الناجمة عن الهجمات المستمرة، مما زاد من الضغط على نظام الرعاية الصحية المنهك بالفعل”. هذا وقد أسفر العنف عن مقتل 94 من العاملين الصحيين أثناء أداء واجبهم.

كما حذرت المنظمة من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية في الملاجئ المكتظة، حيث يفتقر العديد من النازحين إلى الأدوية والإمدادات الأخرى والوصول إلى المياه النظيفة.

وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن العاملين الإنسانيين يواصلون دعم الاستجابة في لبنان – “على الرغم من التحديات المتزايدة، بما في ذلك انعدام الأمن وأوامر النزوح، والتي أجبرت بعض شركائنا على تقليص العمليات جنوب البلاد”. وعلى الرغم من ذلك، قال دوجاريك إن الوضع “يزداد سوءا”.

وأضاف: “نكرر – مجددا – أن أطراف النزاع يجب أن تتخذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب وتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين والأعيان المدنية – سواء في الهجمات أو آثار الهجمات”.

التزام اليونيفيل

وفيما يتعلق بوضع قوات حفظ السلام الأممية في جنوب لبنان، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام أنطونيو…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا