عرب وعالم / خبرك نت

خارجية يشارك في اجتماع لنظرائه الأوروبيين

لندن ـ (أ ف ب)
ينضم الخارجية البريطاني ديفيد لامي الاثنين إلى اجتماع لنظرائه في الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى «منذ أكثر من عامين»، بحسب ما أعلنت وزارته، في وقت تسعى فيه حكومة رئيس الوزراء العمالي كير ستارمر إلى إعادة تفعيل العلاقات مع دول القارة عقب خروج المملكة المتحدة من التكتل.
وأوضحت الخارجية البريطانية أن لامي سيشارك في اجتماع لوزراء خارجية الدول الـ27 في الاتحاد الأوروبي، يعقد في لوكسمبورغ الاثنين، سيتم خلاله الأوضاع في الشرق الأوسط وأوكرانيا.
وتأتي مشاركة لامي بدعوة من مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وذلك في أعقاب زيارة أجراها ستارمر إلى بروكسل مطلع أكتوبر/ تشرين الأول، وتعهد فيها بالعمل على علاقة «بنّاءة أكثر» مع الاتحاد الأوروبي والعمل على تجاوز تداعيات خروج من التكتل القاري في 2020.
وأكد لامي أن حكومة بلاده «عازمة على إعادة إطلاق علاقاتنا وتعزيز الروابط مع شركائنا الأوروبيين من أجل أن نصبح جميعاً أكثر أماناً»، مشيراً إلى أن «الزيارة هي فرصة للمملكة المتحدة للعودة إلى الطاولة والبحث في أكثر المواضيع الضاغطة على الصعيد الدولي مع أقرب جيراننا ومواجهة التحديات الزلزالية التي نواجهها جميعا».
ولفتت الخارجية البريطانية إلى أن الحرب في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا