عرب وعالم / خبرك نت

«الأونروا»: المخيمات الفلسطينية بلبنان «خاوية» بعد غارات

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن معظم اللاجئين الذين يعيشون في مخيمات في جنوب لبنان أو بالقرب من بيروت فروا بعد تكثيف إسرائيل ضرباتها، مشبهاً هذا بالنزوح الجماعي في غزة.
وقال لازاريني لرويترز إن الوكالة تواصل تقديم الخدمات لأضعف الفئات، وإن الفرار المتكرر هو للأسف «جزء من تاريخ» الفلسطينيين. وأضاف «هذا للأسف، جزء من المحنة، لكن إذا قارنتم (هذا) بما حدث أيضاً في غزة في الآونة الأخيرة، فربما سمعتموني أتحدث عن كيف يتم تحريك الناس باستمرار مثل الكرات. وأحد المخاوف هو أن نكرر وضعاً مماثلاً لذلك الذي نراه حتى الآن في غزة».
وكثفت إسرائيل ضرباتها على جنوب لبنان وعلى الضاحية الجنوبية لبيروت على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، وأصدرت تحذيرات مطالبة بإخلاء أكثر من 100 بلدة في جنوب لبنان والأحياء القريبة من العاصمة. وتشمل هذه الإجراءات أوامر بالإخلاء وضربات على مخيم البراجنة للاجئين الفلسطينيين في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومخيم الرشيدية بالقرب من مدينة صور الساحلية الجنوبية.
ويعيش الفلسطينيون الذين وصلوا إلى لبنان بعد إعلان دولة إسرائيل عام 1948، وأحفادهم، في 12 مخيماً للاجئين في مختلف أنحاء لبنان الذي يستضيف نحو 174 ألف لاجئ فلسطيني.
وحين سُئل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا