عرب وعالم / خبرك نت

أمين عام اتحاد الغرف العربية: الشباب قادر على تحقيق المعجزات

الاتحاد العام للغرف العربية، وفقا للدكتور خالد حنفي، هو منظمة أسسها القطاع الخاص العربي عام 1951، “إدراكا من العرب آنذاك بأن القطاع الخاص له دور هام جدا في الإنتاج وفي التنمية وفي التوظيف”.

يمثل الاتحاد القطاع الخاص في كافة الدول العربية البالغ عددها 22 دولة، ويعمل على صياغة القوانين والاتفاقات المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار. يسعى الاتحاد إلى ربط مجتمع الأعمال العربي وتعزيز العلاقات مع نظرائه عالميا، مما يؤثر على قرارات الحكومات المتعلقة بالتجارة. كما يضم الاتحاد غرفا مشتركة في دول مثل الولايات المتحدة وأوروبا مما يسهل الوصول إلى الأسواق ويعزز التعاون.

أثناء وجوده في مقر الأمم المتحدة للمشاركة في فعاليات تتعلق بالتنمية المستدامة، قال الدكتور خالد حنفي في حوار مع أخبار الأمم المتحدة: “نتطلع إلى أنه من خلال التجارة والاقتصاد والأعمال يمكن أن يحقق القطاع الخاص العربي ما لا يمكن تحقيقه من قبل أطراف أخرى لأن إيماننا بأن الاتفاقات التي تبرمها الدول قد لا تتحقق على الأرض”.

أهداف التنمية المستدامة

وأوضح الدكتور خالد حنفي أن الاتحاد يساهم بشكل فعال فيما يتعلق بتحقيق أهـداف التنمية المستدامة من خلال التركيز على قطاعات الاقتصاد المختلفة مثل الاقتصاد الأخضر، والاقتصاد البرتقالي (الإبداعي)،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا