عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الملك محمد السادس يبرز تطورات ملف الصحراء ويدعو لتعزيز المبادرات الاستباقية

الملك محمد السادس يبرز تطورات ملف الصحراء ويدعو لتعزيز المبادرات الاستباقية

أكد الملك محمد السادس خلال خطابه بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان اليوم الجمعة على التطور الإيجابي الذي شهدته قضية الصحراء المغربية، مشيرًا إلى تغير مواقف العديد من الدول لصالح ، بما في ذلك فرنسا، إسبانيا، والولايات المتحدة.

وأشار الملك إلى تحول الموقف الفرنسي الذي يعترف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، معبرًا عن شكره للرئيس إيمانويل ماكرون على الدعم الصريح لمبادرة الحكم الذاتي، كما أوضح أن هذا التحول يعزز الشرعية ويؤكد الحقوق التاريخية للمغرب في هذه القضية.

وفي خطابه، دعا الملك إلى الانتقال من مرحلة الدفاع التقليدي إلى اتخاذ المبادرات الاستباقية في قضية الصحراء، مؤكدًا أن المغرب استعمل كل الوسائل المتاحة للدفاع عن القضية الوطنية.

وأوضح أن الدعم المتزايد من دول مثل الولايات المتحدة وإسبانيا يعزز الحل السياسي الذي يقوم على مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

وأعرب الملك عن تقديره للدول العربية والإفريقية التي تساند المغرب بوضوح، خصوصًا تلك التي افتتحت قنصليات لها في الأقاليم الجنوبية، مؤكداً أن هذا الدعم يعزز مسار التنمية ويجعل الأقاليم الجنوبية جزءاً من الخريطة الاقتصادية والاستثمارية العالمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار الداخلة "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا