عرب وعالم / بالبلدي

مطران ملوي يتقدم جنازة الشاب مينا موسى

 

بعد ترقب وانتظار 6 ساعات استغرقتها عملية الصلاة على الشاب مينا ، بالكنيسة الخمسينية بالقاهرة، لتوديع الممرض الذي لقي مصرعه غدرا بمنطقة الزاوية الحمراء، حتي وصل إلى مسقط رأسه بقرية الروضة، بمركز ملوي، وترأس الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي والاشمونين وانصنا، صلاة القداس على أشلاء شهيد لقمة العيش والبحث عن وظيفة، بينما طالبت أسرته  بالقصاص العادل من القتلة وسرعة محاكمتهم على جريمتهم. 

 

و تجمع أهالي قرية الروضة وعدد من الأساقفة، ورجال الدين المسيحي والإسلامي، من أهل مركز ملوي ومحافظة المنيا، انتظارا للصلاة وتوديع أشلاء مينا، عقب إعلان الطب الشرعي والنيابة العامة وتحليل ال DNA بأن الأشلاء التي عثر عليها خاصة بالمجني عليه ، وصرحت النيابة العامة بالدفن، واستمرار البحث عن باقي الأجزاء المفقودة من الجسم. 

 

وقال النائب محمد مصطفي، نائب مركز ملوي، أنه حرص على السفر للقاهرة ومتابعة قضية مينا لما له من سمعه طيبة هو وأسرته، وحرص علي حضور توديعه بالكنيسة الخمسينية بالقاهرة ، ومرافقة جثمانه حتى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بدير ابو حنس. 

ووسط تجمعات كبيرة وحزن عام، فقد شيع أهالي قرية الروضة التابعة لمركز ملوي، اشلاء الممرض مينا موسى، الذي لقي حتفه على يد شابين، قاما باستدراجه تحت ذريعة العمل في منطقة الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة. 

وكان الجناة قد طالبوا بفدية مقدارها 120 ألف جنيه من أسرته، لكنهم أنهوا حياته بطريقة مروعة وقاموا بتقطيع جثته والتخلص منها في ترعة الإسماعيلية.

وأقيمت صلاة الجنازة على روح مينا داخل كنيسة السيدة العذراء مريم في القرية، حيث حضر الأنبا ديمتريوس مطران ملوى وأنصنا والأشمونين وترأس الصلاة.

وتم دفن جثمانه في مقابر العائلة بقرية دير أبو حنس، التابعة لمركز ملوي.

وسيطرت أجواء من الحزن العميق على والدة مينا، التي ظلت تحتضن النعش خلال الصلاة، فيما انهار والده وأفراد أسرته بالبكاء تأثرًا بفقدان ابنهم.

وبصوت واحد طالبت أسرة مينا واصدقائه وشباب قرية الروضة بالقصاص العادل والناجز من القتله ، واعلان محاكمتهم حتي يكونا عبرة لمن لا يعتبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا