منوعات / صحيفة الخليج

مدحت صالح وبوشناق يحييان افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

القاهرة: «الخليج»
حالت ظروف الحرب الإسرائيلية على لبنان، دون مشاركة النجم اللبناني عاصي الحلاني، في فعاليات النسخة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية، المقرر أن تنطلق الجمعة على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.
وتقدم النجم عاصي حلاني باعتذار عن عدم المشاركة لإدارة المهرجان، على خلفية ما يمر به لبنان من ظروف صعبة، فضلاً عن استشهاد أحد أفراد عائلته في جنوب لبنان، حيث كان من المقرر أن يحيي الحلاني حفلاً ساهراً مساء السبت المقبل على مسرح النافورة بدار الأوبرا، في ثاني أيام المهرجان الذي تنطلق فعاليات دورته الثانية والثلاثين، الجمعة، وتستمر حتى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين والموسيقيين العرب.
ويلقي أحمد هنو، الثقافة المصري، كلمة في مراسم الافتتاح على مسرح النافورة، إيذاناً بانطلاق فعاليات المهرجان الذي يستمر على مدار أسبوعين، على مجموعة من المسارح، من بينها مسرح الأوبرا المصرية الكبير، ومعهد الموسيقى العربية ومسرح الجمهورية، ومسرح سيد درويش بالإسكندرية وأوبرا دمنهور.
19 شخصية
يكرم المهرجان في دورته الجديدة، 19 شخصية فنية، ساهمت بإثراء الحياة الفنية في والوطن العربي، من بينهم اسم الشاعر الغنائي الكبير الراحل حسين السيد، والشاعر مأمون الشناوي، إلى جانب اسم المطرب والملحن أحمد الحجار، فضلاً عن الموسيقار اللبناني الكبير زياد الرحباني، ومن المطرب فؤاد زبادي، ولطفي بوشناق من ، والنجم محمد منير.
تسجيلي
يفتتح المهرجان فعالياته بعرض فيلم تسجيلي يستعرض حياة الموسيقار خالد الذكر سيد درويش، يتبعه فقرة موسيقية يقدمها حفيده عازف الكمان أحمد درويش، استباقاً لظهور مميز للفنانة السورية لينا شاماميان، إلى جانب فقرة غنائية للفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق.
حفل الافتتاح
يحيي حفل الافتتاح للمهرجان، النجم الكبير مدحت صالح، حيث يقدم نخبة من أجمل أغانيه، فيما تشارك 33 فرقة موسيقية في فعاليات المهرجان على مدار أسبوعين، من بينها الفرقة الموسيقية بقيادة أحمد عامر، وفرقة الحفني وأوركسترا سيني سيمفوني بقيادة أحمد عويضة، وفرقة الموسيقى العربية للتراث، وفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، وفرقة مقام الفلسطينية، إلى جانب فرقة تراث سيد درويش، وفرقة كريشندو المغاربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا