عرب وعالم / خبرك نت

الأمين العام يؤكد تضامنه مع ضحايا هجوم 7 أكتوبر الإرهابي

وقال الأمين العام أنطونيو غوتيريش في رسالة مصورة: “يصادف اليوم مرور عام على الأحداث المروعة التي وقعت في السابع من تشرين الأول/أكتوبر عندما شنت حماس هجوما إرهابيا واسع النطاق في إسرائيل أسفر عن مقتل أكثر من 1,250 من الإسرائيليين والرعايا الأجانب، بينهم أطفال ونساء. وجرى في هذا الهجوم اختطاف أكثر من 250 شخصا، بينهم العديد من النساء والأطفال، واقتيادهم إلى غزة”.

وأضاف غوتيريش أن الهجوم خلف ندوبا غائرة في النفوس، مستحضرا ذكرى “جميع أولئك الذين قُتلوا بوحشية وتعرضوا لعنف يجلُّ عن الوصف – بما فيه العنف الجنسي”. وقال إن 7 تشرين الأول/أكتوبر هو يوم يكرر فيه المجتمع الدولي بأعلى صوته “إدانتنا المطلقة للأفعال الشنعاء التي قامت بها حماس، بما في ذلك اختطاف رهائن”.

وأشار غوتيريش إلى لقاءاته على مدار العام الماضي بعائلات الرهائن، وقال إنه تعرف بدرجة أكبر على حياة أحبائهم وآمالهم وأحلامهم، وشاطرهم معاناتهم وألمهم. وقال: “لا أستطيع أن أتخيل العذاب الذي يُجبرون على تحمله كل يوم”.

وجدد الأمين العام مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن. وحتى ذلك الحين، شدد على ضرورة أن تسمح حماس للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة هؤلاء الرهائن. وقال: “من الطبيعي أن يكون يوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر يوما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا