اقتصاد / خبرك نت

حركة النقد الأجنبى تسير بانتظام شديد

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن حركة النقد الأجنبى، واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد ولا يوجد أى تأخير، وذلك فيما يخص مستلزمات الإنتاج، والمواد الخام وجميع الاحتياجات الأساسية للدولة.

وأضاف مدبولى، خلال مؤتمر صحفى: “لا يوجد أى طلبات مُرجأة فى البنوك، فالأمور مستقرة وهناك مُتابعة بصورة يومية مع المجموعة الاقتصادية، ومع محافظ البنك المركزي، كما نتابع حركة السوق”.

وأكد أن الدولة المصرية على الرغم من التحديات أيضاً مُستمرة فى مسيرتها فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادى، كذا تحقيق التنمية الشاملة المستهدفة للدولة فى مختلف القطاعات.

وأوضح أن البرنامج مع صندوق النقد الدولى تم إعداده فى خضم الظروف والتحديات عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتاً إلى أن البرنامج تضمن العديد من المُستهدفات المُحددة وبتوقيتات مُحددة، طبقاً لهذه الظروف، قائلاً: استجد العديد من الأحداث المتلاحقة غير المسبوقة التى تواجهها المنطقة بشكل عام، سواء ما يتعلق بالحرب فى غزة، وغير ذلك، وهو ما أدى إلى تراجع دخل قناة السويس، وكان له تأثيرات مباشرة على الدولة المصرية، قائلاً: ننظر مع الصندوق حالياً مراجعة التوقيتات والمستهدفات الخاصة بالبرنامج.

وأشار إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا