اقتصاد / صحيفة الخليج

ناسداك يصعد وحيداً... وتراجع طفيف لـ «داو جونز» و«إس آند بي»

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز، الثلاثاء، حيث تصارع المستثمرون مع مخاوف مستمرة بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وهضم أحدث تقارير الأرباح لهذا الأسبوع. أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الجلسة بانخفاض بنسبة 0.05 ٪، ليغلق عند 5،851.20. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 6.71 نقطة، أو 0.02 ٪، وينتهي عند 42،924.89. وارتفع ناسداك المركب 0.18 ٪ إلى 18،573.13.
وارتفع عائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات في وقت سابق فوق 4.2 ٪ لأول مرة في ثلاثة أشهر قبل أن يتراجع قليلاً عن هذا المستوى. أدى التعليق الحذر من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى طريق أسعار الفائدة إلى ارتفاع العوائد. زادت العوائد بالفعل منذ خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي بنصف نقطة قبل شهر.
يمكن أن يعزى جزء من هذه الخطوة إلى تحسين البيانات الاقتصادية، لكن بعض هذه الزيادة يرجع إلى التشاؤم الذي لن يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي عدوانياً مع تقدم الفائدة إلى الأمام. يرى المتداولون فرصة بنسبة 89 ٪ في تخفيض ربع نقطة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم المنتهي في 7 نوفمبر، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لـ CME استناداً إلى تداول العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي. 
انخفضت مخزونات بناء المنازل بسبب المخاوف المستمرة ذات الأسعار الأعلى، مع Lennar و D.R. هورتون كل يخسر أكثر من 3 ٪. ويتطلع المتعاملون أيضاً إلى قائمة جديدة من تقارير الأرباح التي من المقرر أن تصدر هذا الأسبوع، بما في ذلك تسلا وكوكا كولا يوم الأربعاء وهانيويل يوم الخميس.
في يوم الثلاثاء، قفزت جنرال موتورز أكثر من 10 ٪ بعد أن احتلت توقعات وول ستريت في الربع الثالث ورفعت توجيهاتها للعام بأكمله. كما ارتفع أيضاً بنسبة 9 ٪ تقريباً بعد أن رفعت شركة Marlboro Maker توقعاتها السنوية للأرباح، بينما تراجعت Verizon عن 4.5 ٪ بعد أن أخطأ إجمالي إيراداتها توقعات المحللين. انخفضت أسهم شركة لوكهيد مارتن بنسبة 6.5 ٪ بعد أن سجل المقاول العسكري مبيعات فصلية أقل من المتوقع. حتى الآن، أبلغت ما يقرب من خمس الشركات في مؤشر ستاندرد آند بورز عن نتائج، مع تقدير غالبية الأرباح، وفقًا لـ FactSet. كان السوق في سلسلة متتالية في شهر أكتوبر، حيث وصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي وتمتد إلى مكسبه السنوي إلى ما يزيد على 22 ٪. ستكون الخسارة في جلسة الثلاثاء أول جلسة خاسرة متتالية للمؤشر منذ أوائل سبتمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا