عرب وعالم / خبرك نت

من .. بلينكن يبحث إنهاء الحرب بغزة وحلا دبلوماسيا في

التقى الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في ، الأربعاء، ولي العهد ، رئيس الوزراء محمد بن سلمان، حيث ناقش معه الجهود المشتركة “لإنهاء الصراعات في المنطقة وإرساء المزيد من السلام والأمن” بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر.

وأكد بلينكن على “ضرورة إنهاء الحرب في غزة، وتحرير الرهائن، وتمكين سكان غزة من إعادة بناء حياتهم لتخلو من (حركة) حماس”.

وناقش وزير الخارجية الأميركي وولي العهد السعودي الجهود المبذولة للتوصل إلى حل دبلوماسي في لبنان يسمح للمدنيين على جانبي الخط الأزرق بالعودة إلى ديارهم.

كما واصلا، بحسب ما أفاد مراسل الحرة، المناقشات بشأن الحاجة إلى إرساء الاستقرار الإقليمي الدائم، بما في ذلك من خلال المزيد من التكامل بين دول المنطقة.

وفي شأن آخر ناقشا أهمية إنهاء الصراع في السودان، وحماية المدنيين، وتعزيز الانتقال السياسي إلى حكومة مدنية، فيما أعرب بلينكن عن تقديره للدور السعودي في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

وكان بلينكن التقى فور وصوله إلى العاصمة بنظيره فيصل بن فرحان آل سعود، حيث أكد بلينكن على أهمية إنهاء الحرب في غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن.

وواصل الجانبان، بحسب تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأميركية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا