عرب وعالم / خبرك نت

حملة الانتخابات الأمريكية تدخل شهرها الأخير في ظل «حظوظ

واشنطن ـ (أ ف ب)
تنظم الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد شهر واحد، وتتنافس فيها كامالا هاريس مع دونالد ترامب، لكن السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة يبدو متقارباً.
وشهد السباق الرئاسي، هذا العام، العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب ( 78 عاماً، وهاريس، 59 عاماً) متقاربين في استطلاعات الرأي.
وفي ذات الوقت، يتطلع العالم بفارغ الصبر لمعرفة من سينتهي به المطاف في المكتب البيضاوي، في وقت يقترب فيه الشرق الأوسط من حرب إقليمية شاملة، ويتوقف الصراع في أوكرانيا ضد روسيا على المساعدات الأمريكية التي انتقدها ترامب سابقاً.
ويقول بيتر لوج، مدير كلية الإعلام والشؤون العامة بجامعة جورج واشنطن: «هذه انتخابات بالغة الأهمية. لقد وصفها كل من ترامب وهاريس بعبارات كارثية».
تباين صارخ
وستشهد الأسابيع الأربعة المقبلة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس – بخوص حملة انتخابية بلا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا