عرب وعالم / خبرك نت

حراك دبلوماسي يسابق التصعيد لحرب شاملة

حذرت واشنطن إيران في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، من استهدافها أو استهداف إسرائيل، في وقت أكد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن «دوامة تبادل العنف الدامية في الشرق الأوسط لا بد أن تتوقف… الوقت ينفد»، فيما أعرب الرئيس جو عن معارضته شن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية، في حين تواصلت ردود الفعل الدولية الشاجبة للضربة الإيرانية والداعية إلى ضبط النفس.
وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد لمجلس الأمن: «أفعالنا دفاعية بطبيعتها». وأضافت «نحذر بشدة من قيام إيران أو حلفائها بأي أعمال ضد الولايات المتحدة، أو أي أعمال أخرى ضد إسرائيل». ومضت السفيرة الأمريكية قائلة: إن مجلس الأمن يجب أن يدين الهجوم الإيراني، وهو ما لم يحصل.
وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة نيكولا دو ريفيير: إن فرنسا تريد من مجلس الأمن «إظهار الوحدة والتحدث بصوت واحد» لتهدئة الموقف.
من جهته، دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام مجلس الأمن بشدة الهجوم الإيراني على إسرائيل. وكانت إسرائيل أعلنت، أمس الأربعاء، غوتيريش «شخصاً غير مرغوب فيه»، ما يعني منعه من دخولها، رداً على عدم إدانته في البداية الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا