عرب وعالم / خبرك نت

محللون غربيون: ضربة إيران الصاروخية لإسرائيل تظهر قدرة أكثر

واشنطن ـ (رويترز)
يقول خبراء إن الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية على إسرائيل أمس الثلاثاء كان أكبر وأكثر تعقيداً وتضمن استخدام أسلحة أكثر تطوراً من تلك التي استُخدمت في ضربات إبريل/ نيسان، الأمر الذي يضغط أكثر على الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية ويسمح بمرور مزيد من الرؤوس الحربية منها.
وعلى الرغم من أن حطام حوالي 200 صاروخ ما زال قيد التجميع والتحليل، يقول خبراء إن أحدث الهجمات استُخدمت فيها فيما يبدو صواريخ فتاح-1 وخيبر شكن الإيرانية التي يبلغ مداها نحو 1400 كيلومتر.
وقالت إيران إن الصاروخين يحملان رؤوساً حربية قادرة على المناورة، وهو ما قد يجعل الدفاع أكثر صعوبة، ويستخدم الصاروخان وقوداً صلباً، ما يعني أنه يمكن إطلاقهما بتحذير لا يكاد يُذكر.
وقال جيفري لويس، مدير برنامج منع الانتشار النووي بمعهد ميدلبري في كاليفورنيا: «التحضير لإطلاق الصواريخ في وقت أقصر يعني وصول هذه الصواريخ كلها في وقت واحد ما يزيد الضغط على الدفاعات».
وأضاف أن الرؤوس الحربية «بوسعها المناورة قليلاً ومن ثم تُعقد عملية توزيع الصواريخ الاعتراضية، والمناورة تعني أنها قادرة على ضرب الأهداف بدقة أفضل فعلياً بعد مرورها».
وقال لويس إن بعض صواريخ فتاح-1 استُخدم في هجوم إبريل/ نيسان الذي أحبطته إلى حد كبير الدفاعات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا