عرب وعالم / خبرك نت

منظمة الصحة العالمية: تسجل خامس حالة إصابة بمتلازمة

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن عُمر الرجل المصاب يتراوح بين 50 و55 عاما، وهو من المنطقة الشرقية بالمملكة، وكان يعاني من ظروف صحية كامنة.

وكانت قد ظهرت على الرجل أعراض الحمى والسعال وضيق التنفس والخفقان في أواخر آب/ أغسطس. وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الرجل لم يكن له تاريخ اتصال بالإبل ولم يكن من العاملين في مجال الرعاية الصحية. وقالت إنه تم استكمال المتابعة مع الأشخاص الذين خالطوه عن كثب، ولم يتم الكشف عن أي حالات ثانوية.

ومنذ بداية العام، تم الإبلاغ عن خمس حالات – بما في ذلك أربع وفيات – في المملكة العربية . وقالت منظمة الصحة العالمية إن إخطار هذه الحالة لا يغير تقييم المخاطر الإجمالي لديها، والذي يظل معتدلا على المستويين العالمي والإقليمي.

متلازمة الشرق الأوسط التنفسية هي عدوى تنفسية فيروسية يبلغ معدل الوفيات بين المصابين بها 36 في المائة. إلا أن منظمة الصحة العالمية قالت إن هذا الرقم قد يكون مبالغا فيه بسبب نقص الإبلاغ المحتمل عن الحالات الخفيفة التي لا يتم اكتشافها بواسطة أنظمة المراقبة الحالية، ويتم حساب نسبة الوفيات على أساس الحالات المؤكدة مختبريا فقط.

يصاب البشر بفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية من خلال التفاعل المباشر أو غير المباشر مع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا