عرب وعالم / خبرك نت

الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية

مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عمليات توغل بري “محدودة” في جنوب لبنان، وشن إيران هجوم صاروخي على إسرائيل، الثلاثاء، فإن منطقة الشرق الأوسط في خضم “أخطر أزمة بالمنطقة منذ عقود”، حسب صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.

وتصاعدت حدة الأعمال العدائية التي اندلعت إثر هجمات حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، بشكل حاد على مدى الشهرين الماضيين، مما دفع إسرائيل وجماعة حزب الله وحماس وإيران إلى “حرب أعمق”.

ورأت الصحيفة البريطانية أن ساحات القتال الرئيسية في الوقت الحالي، هي قطاع غزة ولبنان وإسرائيل، مستدركة بأن “المنطقة بأكملها على شفا الهاوية”.

وفيما يلي، المحطات الـ”12″ التي أدت إلى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، كما ذكرت “فاينانشال تايمز”:

28 يوليو: وصول مفاوضات الرهائن إلى طريق مسدود

التقت الولايات المتحدة وقطر ومصر برئيس المخابرات الإسرائيلية (الموساد)، ديفيد برنياع، في العاصمة الإيطالية روما، متفائلين بأنهم على وشك تحقيق اختراق لإبرام اتفاق لتأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس المصنفة إرهابية في أميركا ودول أخرى.

إسرائيل تعلن مقتل “المسؤول عن نقل وسائل قتالية” من إيران إلى حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي أن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا