عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تعلن بدء عملية عسكرية برية محدودة في لبنان

الخليج – متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء، أنّه شنّ عملية «برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف» في جنوب لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.
وعلى وقع هذا التطور الخطر، استهدفت سلسلة غارات جوية إسرائيلية فجر الثلاثاء دمشق، ما أسفر وفقاً للإعلام الرسمي السوري عن مقتل ثلاثة مدنيين، بينهم إعلامية في التلفزيون الحكومي.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره فجر الثلاثاء قرابة الساعة الساعة الثانية (23,00 ت.غ الاثنين)، إنّ قواته بدأت «قبل ساعات قليلة» توغلها في الأراضي اللبنانية بإسناد جوي ومدفعي.

«تهديد فوري» 
 

وأضاف أنّ هذا التوغّل يستهدف «أهدافاً وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان»، مشيراً إلى أنّ هذه الأهداف تقع «في عدد من القرى القريبة من الحدود والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية».
وأوضح أنّ هذه العملية البرية تتمّ وفق «خطة مرتّبة تمّ إعدادها في هيئة الأركان العامة وفي القيادة الشمالية التي تدربت القوات لها على مدار الأشهر الأخيرة».
ولفت إلى أنّه «تمّت الموافقة على مراحل الحملة، ويتمّ تنفيذها وفقاً لقرار المستوى السياسي».
وشدّد الجيش الإسرائيلي في بيانه على أنه «يواصل القتال والعمل لتحقيق أهداف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا