عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: ثلثا مباني غزة تضررت جراء الحرب

جنيف ـ (أ ف ب)
قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول .
وفي تحديث لتقييم الأضرار، قال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة (يونوسات) إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3 و6 سبتمبر/أيلول أظهرت تدهوراً واضحاً.
وقال مركز يونوسات: «يُظهر هذا التحليل.. أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت بها أضرار.. تمثل هذه الـ 66% من المباني المتضررة في قطاع غزة 163778 مبنى في المجموع».
وقدر التقييم الأخير، استناداً إلى صور تعود إلى أوائل يوليو/تموز، أن 63% من المباني في القطاع تضررت.
وقدر المركز الاثنين أن الأضرار تشمل الآن «52564 مبنى دُمرت، و18913 مبنى تضررت بشدة، و35591 مبنى تضررت هياكلها، و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة». ولحقت أضرار جسيمة بمدينة غزة حيث دُمر 36611 مبنى.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ويونوسات إن ما يقرب من 68% من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت «تراجعاً كبيراً في صحة المحاصيل وكثافتها» في سبتمبر/أيلول.
وأسفرت الحملة العسكرية الإسرائيلية المدمرة عن مقتل ما لا يقل عن 41615 شخصاً في غزة، معظمهم من المدنيين، وفقاً لأرقام التابعة لحماس وتعتبرها الأمم المتحدة موثوقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا