عرب وعالم / خبرك نت

غزة: استمرار النزوح وسقوط ضحايا بين المدنيين، وتحذير من نقص

وفي آخر تحديث أصدره المكتب اليوم الثلاثاء، أوضح أن شركاء الأمم المتحدة الذين يعملون على تقديم المساعدات الغذائية، نبهوا إلى أنه بسبب النقص المستمر في الإمدادات، لم يتلق أكثر من 1.4 مليون شخص في جميع أنحاء غزة حصصهم الغذائية الشهرية في أواخر أيلول/سبتمبر.

وأضاف أنه على الرغم من التحديات، تمكن برنامج الأغذية العالمي من الوصول إلى حوالي 363 ألف شخص في غزة في أيلول/سبتمبر، وإن كان بحصص مخفضة. وحذر من أن المخزونات المتضائلة تجعل من الصعب بشكل متزايد الحفاظ على عمل المخابز والمطابخ المجتمعية من خلال جهود برنامج الأغذية العالمي.

وذكر المكتب أن شركاء الأمم المتحدة أفادوا بأن أكثر من 150 مطبخا كانت تقدم حوالي 600 ألف وجبة مطبوخة للأسر في جميع أنحاء غزة كل يوم منذ الأسبوع الثالث لشهر أيلول/سبتمبر، مضيفا أنه من المتوقع أن ينخفض ​​هذا المعدل من إنتاج الوجبات في أكتوبر مع انخفاض الإمدادات.

إجلاء ثمانية مرضى

وأكد مكتب الشؤون الإنسانية أن هناك حاجة ماسة إلى إمدادات إضافية لضمان قدرة منظمات الإغاثة على دعم الأسر الضعيفة قبل موسم الأمطار وفي أشهر الشتاء. وأضاف أن هذا يتزامن مع زيادة كبيرة في أسعار الحطب، الأمر الذي يدفع المزيد من الناس إلى الفقر في مجال في وقت أصبحت فيه إمدادات الغاز محدودة،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا