عرب وعالم / خبرك نت

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: سنوقف أي نقل للأسلحة من إيران إلى

قال قائد القوات الجوية الإسرائيلية، الخميس، إن سلاح الجو سيوقف أي نقل للأسلحة من إيران إلى جماعة حزب الله اللبنانية ويستعد لدعم القوات خلال أي عمليات برية ضد الجماعة.

وذكر الميجر جنرال، تومر بار، قائد سلاح الجو الإسرائيلي “في لبنان سنمنع أي احتمال لنقل الأسلحة إلى لبنان من إيران”، بحسب ما نقلته رويترز على لسانه.

وأضاف، في إشارة إلى حسن نصر الله، الأمين العام لجماعة حزب الله، أن “ثقة نصر الله … تعتمد على الإمدادات القادمة من إيران”.

وقال للجنود حسبما جاء في مقطع مصور نشره الجيش الإسرائيلي: “نستعد جنبا إلى جنب مع القيادة الشمالية لمناورة برية. مستعدون، إذا جرى تفعيلها. هذا قرار يتعين اتخاذه من القيادة العليا”.

وأعلنت إسرائيل التي تخوض حربا مع حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة منذ قرابة عام، في منتصفسبتمبر أنها تنقل “مركز ثقل” عملياتها شمالا نحو الحدود اللبنانية، للسماح بعودة عشرات الآلاف من النازحين إلى المنطقة التي يهاجمها حزب الله، المدعوم من إيران، بشكل يومي منذ بدء النزاع في غزة.

وتزايدت كثافة القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله عبر الحدود منذ تفجيرات دامية لأجهزة اتصال كان يستعملها عناصره في 17 و18 سبتمبر، في عملية خلفت 39 قتيلا ونحو 3000 مصاب، وحمّل الحزب إسرائيل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا